|
lorem ipsum dolor sit

نحو القضاء على انعدام الجنسية بحلول العام 2024

lorem ipsum dolor sit

الجنسية حق لكل إنسان، إنعدام الجنسية تمييز ضد الإنسان

lorem ipsum dolor sit

لكل فرد حق التمتع بجنسية ما ولا يجوز حرمانه من جنسيته

النشرة الإخبارية

  • روّاد الحقوق النشرة الإخبارية العدد (1)، 2016
    "عديم الجنسية هو كل شخص لا تعتبره أي دولة مواطنا فيها بمقتضى قانونها" (الاتفاقية الخاصة بوضع عديمي الجنسية، 1954، المادة الأولى) انعدام الجنسية قضية عالمية، بدأت مع بداية ظهور الدول والجنسيات.
    المزيد
  • روّاد الحقوق النشرة الإخبارية العدد (2)، 2016
    التكنولوجيا تتطوّر بسرعة لا متناهية، والفكر الإنساني يتقدّم، ويضع المجتمع الدولي اتفاقيات ومعايير لحفظ حقوق الإنسان، ويجري الحديث في المحافل الدولية بشكل دائم عن وجوب حفظ السلام في العالم. خطوات تريدها البشرية إلى الأمام.
    المزيد
  • روّاد الحقوق النشرة الإخبارية العدد (3)، 2016
    هذا العدد مخصّص لموضوع انعدام الجنسية، حيث يسلّط الضوء على خطر انعدام الجنسية للأطفال المولودين في لبنان من لاجئين سوريين ولم تسجّل ولاداتهم، ويعطي الصوت لأشخاص عديمي الجنسية لرواية قصصهم ومعاناتهم، فضلا عن نبذة عن النقاش الأخير حول حق المرأة اللبنانية بمنح الجنسية لعائلتها.
    المزيد
  • روّاد الحقوق النشرة الإخبارية العدد (4)، 2016
    عدّلت المديرية العامة للأمن العام في بداية العام 2015 شروط إقامة السوريين في لبنان تنفيذاً لسياسة "تقليص الأعداد" التي أقرّها مجلس الوزراء. فعلياً، لم تؤدّ هذه السياسة إلى "تقليص الأعداد" بل، بالدرجة الأولى، إلى تجريد نسبة تفوق 70 في المئة من السوريّين من أوراق إقامةٍ رسميّةٍ. فأصبحوا "غير مرئيّين" من السلطات اللبنانيّة، وفقدوا العديد من حقوقهم.
    المزيد